الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

متحف الاقصر



 متحف الاقصر

يقع متحف الاقصر بين معبد الكرنك و معبد الاقصر وشكل المتحف مستطيل حيث يبلغ طوله 50 متر فى حين ان عرضه حوالى 30 متر, مدخل المتحف مواجه للنيل وامام المدخل توجد حديقة تعرض الكثير من الاثار مثل التماثيل الكبيرة والكتل الحجرية وهى فكرة رائعة لانك تشعر كأنك فى متحف مفتوح .




محتويات المتحف

يحتوى المتحف على الكثير من الاثار الرائعة لذلك لابد من زيارة متحف الاقصر حيث انك ستجد فيه من الاثار والمعالم السياحية ما لن تجدها فى غيره .
يضم المتحف قطع اثرية تغطى الفترة ما بين العصور ما قبل التاريخ وحتى العصر الاسلامى اى انه يحتوى على اثار تقارب الاربعة الاف عام كل هذا معروض باحترافية شديدة لكى تستمع بافضل منظر للمعروضات .

افضل المعروضات فى المتحف


يعرض المتحف الكثير والكثير من الاثار الرائعة والمتنوعة حيث يحتوى على اثار قديمة جدا واخرى حديثة نسبيا واثار فرعونية واخرى اسلامية مما يجعل من زيارة المتحف تجربة رائعة ومن اشهر ما يعرض المتحف :-
  • احد تماثيل الملك " تحوتمس الثالث " اقوى ملوك الاسرة الثامنة عشر , يبلغ طول التمثال حوالى المتر وهو مصنوع من حجر الشست الاخضر .
  • تمثال "امنحوتب بن حابو" وهو لم يكن ملكا ولكنه كان من كبار الشخصيات فى عهد الملك امنحوتب الثالث التمثال يبلغ ارتفاعه حوالى 130 سم  وهو مصنوع من الجرانيت الاسود .
  • يعرض ايضا مجموعة من التماثيل الصغيرة التى يبلغ طول كلا منها حوالى 20 سم وهى مصنوعة من الخشب الملون والمزخرف بنقوش جميلة , وتسمى التماثيل تماثيل "اوشبى" وهو شخص يقوم باعمال الزراعة بدلا من صاحب المقبرة لذلك ستجد التمثال فى يده اليمنى فأس صغيرة وفى اليد الاخرى كيس من البذور .
  • يحتوى المتحف ايضا على اثار اسلامية وقبطية منها طبق مصنوع من الفخار المطلى بالابيض والاسود  وتتوسطه زهرة اللوتس الشهيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق